تعتبر آذربيجان ثاني أكبر موردي الغاز لتركيا بعد روسيا، كما ترتبط تركيا بآذربيجان من خلال خط غاز "تاناب" الذي يربط بين آذربيجان بأوروبا من خلال جورجيا وتركيا، ويبلغ طوله 3500 كلم، أما حجم الغاز المصدر من باكو إلى تركيا عير "تاناب" فيبلغ حوالي 16 مليار متر مكعب سنوياً. بالتوازي، سلم خط باكو – تبليسي – جيهان ما يزيد عن الـ3.5 مليار برميل من النفط الآذري منذ أن بدأ العمل في عام 2006. ويقوم خط الأنابيب بإيصال النفط الخام الخفيف الأذري من حقل تشيراغ – غونشلي الآذري، عبر جورجيا إلى ميناء جيهان جنوب شرق تركيا ليتم تصديره عبر البواخر الناقلة للنفط. ويسهّل خط الأنابيب هذا تصدير نفط بحر قزوين إلى الأسواق العالمية دون زيادة حركة النقل بالناقلات على المضائق التركية.

عام 2017 تم افتتاح خط قطار يربط آذربيجان وتركيا مروراً بجورجيا "باكو ـ تبليسي ـ قارص". ويهدف لنقل مليون مسافر سنوياً، بالإضافة إلى 6.5 ملايين طن من البضائع بين البلدان الثلاثة، كما يسهم هذا الخط في نقل 50 مليون طن من البضائع كل عام.

وتستقبل تركيا سنوياً قرابة مليون سائح من آذربيجان، كما تُعتبر ثاني أكبر سوق للصادرات الآذرية بقيمة 1.85 مليار دولار، ويبلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين الطرفين 3.3 مليار دولار. ويستهدف البلَدان رفع حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.